حملة موسعة لصحة الإسماعيلية
حملة موسعة لصحة الإسماعيلية


في حملة موسعة لصحة الإسماعيلية .. إعدام 55 كيلو منتجات غذائية

محمد عبادي

الأربعاء، 25 يناير 2023 - 01:35 ص

واصلت مديرية الصحة بالإسماعيلية حملاتها المتابعة التي تقوم بها إدارة مراقبه الأغذية بمديريه الصحة والادارات الصحية بالإسماعيلية على الأسواق والمحال التجارية .

أعلن الدكتور على حطب وكيل وزاره الصحة بالإسماعيلية أن مكتب الأغذية بإدارة القصاصين الصحية شن حمله تفتيش على الأسواق بمدينه القصاصين وضواحيها حيث تم المرور على عدد 23 منشآت غذائية تنوعت بين مخابز بلدى وسياحى ومطاعم وبقاله ،وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق، للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

اقرأ أيضا|صحة الإسماعيلية تعقد اجتماعًا لمناقشة الخطة السنوية لتطوير المنظومة الصحية

وقال "حطب" أن الحمله أسفرت عن إعدام 55 كيلو منتجات غذائيه غير محتفظ بالخواص الطبيعية كما تم سحب عدد 14 عينه غذائيه ،وتحرير عدد 13 محضر جنحة صحية أغذية مغشوشة وعدم حمل شهادات صحية وعدم نظافة المنشآت وعرض الأغذية خارج المحال والنقل في سيارات غير مطابقة للمواصفات.

وفى سياق متصل وبالتعاون مع رئاسه مركز ومدينه القصاصين تم المرور علي عدد  4 مخابز بلدي و7 محلات بقاله وتحرير عدد 3 محاضر لمخابز لعدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات الفنيه والتوصية بالغلق الاداري لعدد لمخبز بلدي واخر سياحي لوجود خطر داهم علي الصحة العامة

وأكد" حطب" على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظه ،للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق و المحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

قام بالحمله دكتور محمد ابراهيم مدير اداره القصاصين الصحيه يرافقه اشرف عبدالرافع مراقب أول الأغذية ، عبدالله موسى وعبدالرحمن محمد مفتشى الأغذية بالإدارة .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة